الانتقال الى المحتوى الأعلى
DMCA
أغلق

حجم النص

استخدم الخيارات بالأسفل لتكبير او لتصغير حجم الخط

تباين الألوان

استخدم التبديل لرؤية أفضل

قارئ النصوص

استمع إلى محتوى الصفحة – أنقر فوق أيقونة (تشغيل)

"سلطة مدينة دبي الملاحية" تبحث مع "إقامة دبي" تسهيل إجراءات تبديل طواقم السفن وتنقلات اليخوت بين إمارات الدولة

"سلطة مدينة دبي الملاحية" تبحث مع "إقامة دبي" تسهيل إجراءات تبديل طواقم السفن وتنقلات اليخوت بين إمارات الدولة

يوليو 23 ,2020
 "سلطة مدينة دبي الملاحية" تبحث مع "إقامة دبي" تسهيل إجراءات تبديل طواقم السفن وتنقلات اليخوت بين إمارات الدولة

أكدت "سلطة مدينة دبي الملاحية" أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية في كافة المجالات لا سيما الملاحة البحرية بهدف دعم نمو هذا القطاع ومواصلة تطوير خدماته. وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، والعميد صلاح أحمد القمزي، مساعد المدير العام لقطاع المنافذ البحرية والبرية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، حيث تباحث الجانبان سُبُل رفع مستوى التعاون والتنسيق وتكامُل الخدمات بما يُسهم في تسهيل إجراءات تبديل طواقم السُفُن في المياه الإقليمية للإمارة، وتيسير تنقلات اليخوت الفاخرة والسفن الترفيهية بين إمارات الدولة، وجعل إصدار التصاريح أكثر سلاسةً.  

وأشاد الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم بأهمية هذا النوع من اللقاءات في تعزيز تضافر الجهود الحكومية وترسيخ التعاون والتنسيق بين مُختلف الإدارات والجهات المعنية بما يعزز فعالية العمليات البحرية ويجعل الإجراءات أكثر سلاسةً ومرونة. كما أكد أنَّ هذه الخطوة تعكس الحرص المُشترك على الارتقاء بقطاع الملاحة البحرية، وتشكل دفعةً للتدابير التي اتخذتها السلطة الملاحية لضمان جاهزية القطاع لعودة الزخم للحركة الاقتصادية والنشاط التجاري، واستقبال السائحين القادمين لزيارة الإمارة بعد تطبيق الإجراءات الكفيلة بضمان سلامتهم.

وأضاف: "نشهد اليوم عودة إمارة دبي لتكون من جديد محط أنظار العالم ووجهةً مُفضَّلة للأنشطة الترفيهية والسياحية والاقتصادية، مدعومةً بمجموعةٍ من الميزات وحُزمةٍ متكاملة من التسهيلات، ومُستندةً على الأسبقية التي حققتها على الوجهات العالمية الأخرى نتيجة فعالية استراتيجيتها في مواجهة الجائحة. وسيكون تعزيز التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين والأطراف المعنية أحد عناوين المرحلة المقبلة في إطار سعينا لمواصلة الارتقاء بقطاع الملاحة البحرية وتقديم أوسع نطاق من الدعم والتسهيلات للوسائط البحرية." 

يُذكر أنَّ "سلطة مدينة دبي الملاحية" تحرص باستمرار على فتح آفاقٍ جديدة للتعاون والتنسيق مع مُختلف الجهات المعنية بما يُسهم في تعزيز ريادة دبي كوجهة مُفضَّلة للخدمات اللوجستية وأنشطة التجارة والنقل والشحن والترفيه والسياحة البحرية. وقد دأبت السلطة الملاحية مؤخراً على وضع سلسلة من التدابير بهدف تسريع وتيرة عودة الزخم للقطاع تزامنا مع بدء السياح بالتوافد إلى الإمارة إثر فتح المطارات ومعابر الدخول وتخفيف القيود على التنقُّل بعد استكمال حملة التعقيم الوطنية بنجاح. 

اخبار متعلقة

الدردشة المباشرة

Welcome to DMCA webchat
X
الدردشة المباشرة
اهلا ، انا شات بوت
كيف استطيع المساعدة ؟